مدخل
إلى علم
الحاسب في
بيئة سكراتش – Scratch ابدأ
من اليوم
البرمجة |
(2) متغيرات
(îùúðéí) تمرين
1:
تمرين
2:
تمرين
3:
تمرين
4: اكتبوا
خوارزمية
التي بها
الشخصية
تحصل على عدد
إلى متغير.
وتعد (تكتب) 3
اعداد
بقفزات 2. مثال:
إذا اعطينا
للمتغير
القيمة 5،
الشخصية تقول
5، 7 و 9 . ·
إرشاد:
الحلقة التكرارية
repeat تتكرر ____
مرات. ·
لتحقيق
القفزة
نستعين بالأمر: change num by ___ تمرين
5: عدلوا
(غيروا)
الخوارزمية
التي في
السؤال السابق،
واطلبوا من
الشخصية أن
تَعد بقفزات 3. مثال:
إذا اعطينا
للمتغير
القيمة 5، الشخصية
تقول 8، 11 و 14 . تمرين
6 أكتبوا
خوارزمية،
بها السيارة
تبدأ بالسير وتأخذ
سرعتها
بالازدياد
(بالتسارع). إرشاد: ·
من أجل
تحريك وسير
السيارة
استعينوا بالأوامر: (ومعناه
تحرك عددا من
الخطوات ) ·
وفي
حلقة
التكرار repeat ·
والأمر تمرين
7:
تمرين1: أكمل
الجدول: سجل
التعليمات
الملائمة
(المكافئة)
لكل أمر في
الجدول
تمرين2: المطلوب
طباعة
الاعداد
الزوجية بين 20 و 30
(يشمل)، أي: 20 , 22, 24, 26, 28, 30
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مدرسة
قفطان حلبي
الإعدادية –
دالية
الكرمل - Copywrite - 2017 |