مدخل
إلى علم
الحاسب في
بيئة سكراتش – Scratch ابدأ
من اليوم
البرمجة |
( ) متغيرات
(משתנים) مثال
1: نريد كتابة
خوارزمية،
تأخذ علامتي
طالب ثم تحسب
وتقول ما هو
المعدل. الحل: في الحل (A)
أسندنا إلى
كل متغير
علامة.
التزمنا بقيمتين
مسبقا. في الحل (B)
عممنا الحل
بحيث اعطينا
الفرصة
للمستخدم أن يدخل
أي قيمة
يريدها.
مثال
2:
مثال
3:
تمارين تمرين 1: حساب
العمر
تمرين 2: نشارك
في المباراة
|
||||||||||||
مدرسة
قفطان حلبي
الإعدادية –
دالية
الكرمل - Copywrite - 2017 |