شخصيتي الكلب والقط تلعبان في لعبة التخمينات.
الكلب يختار بشكل عشوائي عدد موجب بين 1 و 1000 وعلى القط تخمين هذا
العدد.
العدد العشوائي الأول الذي يخمنه القط هو 500.
بعد كل تخمين الكلب يرسل للقط رسالة هل التخمين أكبر من العدد، أصغير
من العدد أو التخمين صحيح.
القط بدوره يختار عدد جديد ويرسل للكلب أنه اختار عدد مرة أخرى.
|
في الخوارزميات استعملنا المتغيرات التالية:
· المتغير number يحفظ العدد الذي اختاره الكلب.
هو متغير للكلب فقط.
· المتغير guess يحفظ التخمين الأخير للقط.
هو متغير مشترك لشخصيتي القط والكلب.
· المتغير count يعد عدد التخمينات.
هو متغير مشترك لشخصيتي القط والكلب.
نفرض أن سلسلة التخمينات هي (من اليسار إلى اليمين)
537, 569, 528, 543
ونفترض أن 543 هو العدد الذي اختاره الكلب عشوائياً في الأمر:
رقموا ترتيب استدعاء (זימון) الخوارزميات لوصف اللعبة حسب سلسلة التخمينات المذكورة.
(بمعنى سجلوا رقم زيارة كل خوارزمية حسب ترتيب استدعائها)
انتبهوا: بعض من الخوارزميات سيتم استدعائها أكثر من مرة.
(ارشاد: يوجد 13 زيارة او استدعاء)
|