مدخل إلى علم الحاسب في بيئة سكراتش – Scratch ابدأ من اليوم البرمجة |
( ) أسئلة من امتحانات مفمار سؤال (مفمار 2015
سؤال 3) كتبت هزار لعبة تقوم بتحريك شخصية بواسطة مفاتيح الاسهم (الاتجاهات) بلوحة المفاتيح. أمامك اجزاء
من اللعبة: أ) ماذا سيحدث عند وصول الشخصية للطرف العلوي للشاشة
ونقوم بالضغط على المفتاح باتجاه الاعلى؟ 1. ستتوقف
اللعبة 2. ستعود الشخصية لمركز الشاشة. 3. ستصل الشخصية للطرف السفلي
من الشاشة. 4. كل الاجوبة السابقة خاطئة. ب) تريد هزار معالجة الحالة عند وصول الشخصية للطرف العلوي للشاشة. في هذا الحالة تريد
من الشخصية قول
"طرف علوي" والبقاء بمكانها. أكملوا الاوامر
الناقصة من الامكانيات المتوفرة في الجدول التالي.
اكمل: (1) ____ ,
(2) ____ , (3) ____ ت) اقترحت عدن خوارزمية آخرى لمعالجة الطرف العلوي بنفس الطريقة. أكملوا خوارزمية عدن من
الامكانيات المتوفرة في الجدول التالي:
اكمل: (1) ____ , (2) ____ ,
(3) ____
الحل: أ. (1)
|
||||||||||||||||||||||||||||
مدرسة قفطان حلبي الإعدادية – دالية
الكرمل – Copywrite - 2017 |